هذا جديد مسابقات التوظيف بقطاع التربية تحسبا الدخول المدرسي المقبل

جديد مسابقات التوظيف بقطاع التربية تحسبا الدخول المدرسي المقبل 2024/2025

ads

قررت وزارة التربية الوطنية في الجزائر الاستمرار في توظيف المعلمين المتعاقدين اعتبارًا من العام الدراسي القادم، مع الحرص على استمرار عملية تسجيل المعلمين المتدربين الذين يستوفون شروط التسجيل.

ووفقًا لرسالة من الوزارة إلى مدراء التربية، تم تكليفهم بالتحضير للعام الدراسي القادم وإعداد وتقديم خطط إدارة الموارد البشرية لعام 2024 لدى مفتشيات الوظيفة العمومية، مع التأكيد على ضرورة الموافقة عليها في الجداول الزمنية المحددة.

وجاءت توجيهات الوزارة بتحديد الوظائف الشاغرة في مجال التعليم، وضمان شغلها قبل بدء العام الدراسي، بالإضافة إلى مواصلة توظيف المعلمين لتدريس مواد مثل اللغة الإنجليزية والتربية البدنية والرياضية في المرحلة الابتدائية، باستخدام النظام المعلوماتي.

وأمرت الوزارة بالتواصل مع الهيئات المؤهلة قانونًا لوضع جدول زمني لتنظيم وإجراء جميع المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية لعام 2024، عند استلام المعلومات المالية لعام 2024.

كما قررت الوزارة تعيين خريجي المدارس العليا للتعليم كجزء من خطة العمل لعام 2024، وفقًا لاحتياجات السوق التعليمية وتوفير التدريب المناسب، سواء كانوا في المجال الإداري أو التربوي، وذلك قبل بدء العام الدراسي ومتابعة توظيفهم.

ads

ونوهت الوزارة إلى أن التكليف يجب أن يكون للضرورة القصوى وبموافقة من إدارة الموارد البشرية، وأن أي تعيين في المناصب العليا في مديريات التربية يجب أن يكون بموافقة مسبقة من إدارة الموارد البشرية.

المصدر : الجزائر الان

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *