جديد مسابقات للتوظيف في سوناطراك..

ads

أكد وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، على التزام شركة سوناطراك بتوظيف الشباب المحليين وفقًا للاختصاصات المطلوبة، مشدداً على أن عملية التوظيف في مجمع سوناطراك تخضع للأنظمة التنظيمية السارية. وأوضح أنه تم وضع أحكام من قبل وزارة العمل تنص على توزيع فرص العمل بين ولايات الأصل والولايات الجديدة.

وخلال إجابته على سؤال كتابي من النائب البرلماني مشري عمر بخصوص ولاية البيض، أكد الوزير عرقاب أن شركة سوناطراك ملتزمة بتوظيف الشباب المحليين وفقًا للاختصاصات المطلوبة، مشيراً إلى أنه في حال عدم توفر الكفاءات المحلية، يمكن الحصول على ترخيص استثنائي من السلطات المحلية لاستقطاب العمالة من ولايات أخرى.

ads

وأضاف الوزير عرقاب أن عملية التوظيف في مجمع سوناطراك تخضع للأنظمة التنظيمية المعمول بها، بما في ذلك التعليمات الوزارية المشتركة الصادرة في سبتمبر 2022 بخصوص اختيار وتوظيف العمالة وتعزيز التدريب المهني في الولايات الجنوبية.

وأشار الوزير إلى أن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قد أقرت أحكامًا جديدة تنظم توزيع فرص العمل بين الولايات الأصل والولايات الجديدة، من خلال تعميم نظام توزيع الترشيحات بين هذه الولايات.

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *