توظيف 146 طبيب متخرج في ولايات الجنوب

أعلن وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عن توظيف 146 طبيباً جديداً في ولايات الجنوب الجزائري خلال الفترة المقبلة. جاء هذا الإعلان خلال كلمة ألقاها الوزير سايحي خلال إعطاء إشارة انطلاق الطبعة الرابعة للقافلة الطبية المتنقلة.

ads

أكد الوزير سايحي أن هذه القافلة تهدف إلى التكفل بأبناء الجزائر أينما كانوا. وقال: “إن هذه القافلة هي تشاركية مع الهيئات الرسمية في البلاد، وهدفها التكفل بأبناء الجزائر أينما كانوا”.
وكشف الوزير أن ولايات الصحراء استفادت من المعدات الطبية المتطورة، مضيفاً أن المريض في الجنوب يجب أن يعالج كما يعالج المريض في الشمال. وقال: “ولايات الصحراء استفادت من المعدات الطبية المتطورة كما استفاد منها سكان الشمال، مضيفا أن مريض الجنوب يجب أن يعالج كما يعالج مريض الشمال”.

وأشار الوزير سايحي إلى أن الإرادة السياسية تتطلب أن يكون قطاع الصحة رائداً في التكفل الصحي. وقال: “الإرادة السياسية لبلادنا تتطلب أن يكون قطاع الصحة رائداً في التكفل الصحي بكل الادوات والمعدات لتحقيق التنمية الصحية”.

وختم الوزير سايحي كلمته بالتأكيد على أن الهمة التي يتحلى بها الشباب الجزائري اليوم كانت تتميز بها شباب أول نوفمبر 1954. وقال: “إن الهمة التي يتحلى بها الشباب الجزائري اليوم كان يتميز بها شباب أول نوفمبر 1954 لحماية البلاد من المستعمر وهذا أمر مبشر”.

ads

يعكس إعلان وزير الصحة عن توظيف 146 طبيباً جديداً في ولايات الجنوب الجزائري حرص الحكومة على توفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنين، بغض النظر عن موقعهم الجغرافي. كما يؤكد هذا الإعلان على الإرادة السياسية لجعل قطاع الصحة في الجزائر رائداً في التكفل الصحي.

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *