تخفيض السن للمشاركين في مسابقة توظيف أعوان الشرطة

أفصحت المديرية العامة للأمن الوطني عن الإجراءات التي يجب اتباعها في حال تجاوز الفرد الحد العمري القانوني للمشاركة في المسابقة الخارجية لتوظيف أعوان شركة ذكور.

ads

وفي بيان صدر عن المديرية، أوضحت أنه نظرًا لتلقيها العديد من الاستفسارات عبر منصات التواصل الرقمي للشرطة الجزائرية، المتعلقة بالإجراءات القانونية المطلوب اتخاذها في حال تجاوز الفرد الحد العمري للمشاركة في المسابقة الخارجية لتوظيف أعوان الشرطة ذكور، فقد قررت المديرية تأخير الحد العمري بمدة سنة إضافية لكل ابن وفقًا للتشريعات المتعلقة بالعلاوات العائلية للالتحاق بالوظائف العمومية.

وفي سياق ذي صلة، يمكن لكل متقدم الاستفادة من تخفيض استثنائي بمدة سنة واحدة عن كل طفل قاصر تحت رعايته، على أن يُقدم شهادة عائلية للحالة المدنية بخصوص أولاده الشرعيين، أو شهادة كفالة مسلمة من قبل قطاع العدالة بالنسبة للأطفال الذين يتكفل بهم من دون أن يكونوا أبناءه (على أن لا تتجاوز فترة التخفيض 5 سنوات، ويُؤكد عدم قبول الكفالة الصادرة عن مصالح البلدية أو الموثقة).

وفي إطار ذات البيان، يحق للمتقدم الذي أدى واجب الخدمة الوطنية الاستفادة من تخفيض استثنائي وفقًا للفترة التي أديها. بينما يستفيد المتقدم الحاصل على دفتر الخدمة الوطنية (كمتعاقد سابق في صفوف الجيش الوطني الشعبي) من تخفيض استثنائي يتناسب مع فترة خدمته الوطنية.

ads


توضيح بخصوص الإجراءات الواجب اتباعها في حال تجاوز السن القانوني
نظـرا للاستفسارات العديـدة، الـواردة عبـر منصـات التواصـل الرقمـي للشـرطة الجزائريـة، المتعلقـة بالإجـراءات القانونيـة الواجب اتباعهـا، فـي حـال تجـاوز السـن القانونـي، للمشـاركة فـي المسابقة الخارجية لتوظيـف أعـوان الشرطة ذكـور، توضـح المديرية العامة للأمن الوطني، أنـه يتـم تأخير السن القانونيـة بسنة عـن كـل إبـن فـي إطـار التشريع الخاص بالعـلاوات العائلية، للالتحاق بالوظائف العمومية، وفق ما يلي :
يستفيد كل مترشـح مـن تخفيض استثنائي، بسنة واحـدة عـن كـل طـفـل قاصـر تـحـت كفالتـه
وذلك بتقديـم شـهادة عائليـة للحالة المدنيـة فيمـا يخـص أولاده الشـرعيين، أو شهادة كفالـة
مسلمة مـن قطاع العدالة، بالنسبة للأطفال المتكفـل بـهـم مـن غيـر أولاده، على ألا تتعـدى مـدة التخفيض 05 سنوات.
ملاحظة: (الكفالة الصادرة عن مصالح البلدية أو الموثق غير مقبولة).
كمـا يستفيد المترشـح الـمـؤدي لواجـب الخدمـة الوطنية، مـن تخفيض استثنائي
التي أداها.
أمـا المترشـح الحائـز عـلـى دفتـر الخدمـة الوطنيـة (متعاقـد سـابـق فـي صفوف الجيش الوطنـي الشعبي)، فيستفيد من تخفيض استثنائي لفترة مساوية لمدة الخدمة الوطنية.
www.algeriepolice.dz

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *