هذا هو جديد برنامج “عدل 3”

كشف الوزير محمد طارق بلعريبي، وزير السكن والعمران والمدينة، عن الموعد المقرر لانطلاق برنامج “عدل 3” للسكنات بنظام البيع بالإيجار.

وأكد الوزير بلعريبي أن البرنامج سيبدأ في العمل قريبًا، بعد إنجاز جميع التحضيرات اللازمة، بما في ذلك تخصيص الأوعية العقارية ووضع دفاتر الشروط.

ads

خلال زيارة تفقدية لمشروع سكني في العاصمة، حيث يضم 13300 وحدة سكنية في قطب حضري و10507 وحدة في منطقة سيدي عبد الله، شرح بلعريبي أن “عدل 3” سيتميز بتصميم معماري جديد، حيث سيتم بناء عمارات تتألف من 20 طابقًا بالإضافة إلى طابق إضافي، وأخرى بـ 15 طابقًا مع طابق إضافي أيضًا. كما سيتم تجهيز كل طابق بست شقق، مع إنشاء مصنع جزائري إيطالي لصناعة المصاعد.

وأضاف الوزير بلعريبي أن قطاعه نجح في تصحيح الأخطاء السابقة والاستفادة من الخبرة المكتسبة في إنشاء الأحياء السكنية الجديدة، وهذا النموذج سيكون أساسًا لبرنامج “عدل 3”. وسيتم استبدال المحلات التجارية تحت العمارات بمراكز تجارية تتألف من طابقين تضم جميع السلع والخدمات.

وأوضح بلعريبي أن مشاريع “عدل 3” ستتقدم بوتيرة سريعة، حيث سيتم البدء في بناء العمارات والمرافق العامة في نفس الوقت.

وسيشمل برنامج “عدل 3” إنشاء مساحات خضراء ومسابح وملاعب ومسارح خارجية، بالإضافة إلى محطات لتزويد المركبات بالكهرباء، وفقًا لما أضافه الوزير.

يذكر أن وزير السكن والعمران والمدينة كان قد أعلن في وقت سابق عن نية الانطلاق في مشروع “عدل 3” قبل نهاية السداسي الأول.

المصدر النهار

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *