مسابقة لتوظيف 6900 موظف شبه طبي

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق مسابقة استناداً إلى اختبارات لاختيار المرشحين للالتحاق ببرامج التدريب التخصصي شبه الطبي في ولايات الجنوب. تم تخصيص ما مجموعه 6900 مقعدًا تعليميًا في هذا السياق، بهدف دعم الولايات الجديدة بكوادر شبه طبية.

ads

وفي بيان صادر عن الوزارة يوم الأحد، تم التأكيد على أن برنامج التدريب التخصصي شبه الطبي لعام 2023-2024 سيشهد افتتاح اثني عشر معهدًا جديدًا، وذلك بهدف زيادة فرص التدريب شبه الطبي في جميع الولايات.

هذا التحرك سيساهم بشكل كبير في توفير الموارد البشرية اللازمة للمؤسسات العامة في قطاع الصحة، مما سيؤدي إلى تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

ووفقًا لوزارة الصحة، تم قبول أكثر من 9450 طالبًا حاصلين على شهادة البكالوريا للالتحاق ببرامج التدريب التخصصي في 47 معهدًا وطنيًا للتدريب العالي في مجالات شبه الطب والتمريض. وبذلك يصل إجمالي عدد الطلاب في السنة الأولى لجميع البرامج التخصصية إلى 15350 طالبًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم افتتاح فرع جديد لتدريب القابلات في ولاية أدرار، حيث تم استقبال حوالي 600 طالبة من ولايات الجنوب، بهدف تحسين فرص التعليم والتدريب في هذا المجال.

ads

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تعمل أيضًا على تنظيم مسابقة قائمة على الاختبارات لاختيار المرشحين لبرامج التدريب التخصصي شبه الطبي في ولايات الجنوب، حيث تم تخصيص 6900 مقعد تعليمي آخر بهدف تعزيز التوظيف في هذا المجال في الولايات الجديدة.

المصدر الجزائر اليوم

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *