فتح أبواب التجنيد في صفوف الجيش الوطني الشعبي

أيها الشباب الجزائري

ads

أنتم الذين ترغبون في الانضمام إلى صفوف الجيش الوطني الشعبي، وتطمحون لضمان مستقبلكم والمساهمة في الدفاع عن وطنكم.

الجيش الوطني الشعبي يستجيب لتطلعاتكم ويمنحكم الفرصة لتصبحوا:

– ضباطا

– ضباط صف

رجال صف

في صفوف: القوات البرية، القوات الجوية، القوات البحرية، قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، الدرك الوطني، الحرس الجمهوري، المديريات والمصالح المركزية بوزارة الدفاع الوطني.

الموقع الخاص بالتسجيلات الأولية??

https://preinscription.mdn.dz/

وزارة الدفاع الوطني في الجزائر تعلن عن بدء عملية التسجيل الأولي للمرشحين الراغبين في الانضمام إلى مؤسسات التكوين للجيش الوطني الشعبي، سواء كضباط أو ضباط الصف أو جنود متعاقدين.

ووفقًا لدليل التجنيد المتاح عبر موقع وزارة الدفاع الوطني الرسمي، فإن عملية التجنيد المباشر لطلبة الضباط العاملين المتحصلين على بكالوريا 2023 تتطلب أن يكون لدى المرشح الجنسية الجزائرية، وأن يكون سنه ما بين 18 و21 سنة على الأكثر بتاريخ 31 ديسمبر 2023، وأن يكون أعزبًا.

ads

كما يجب على المرشح أن يحصل على معدل لا يقل عن 12/20، وأن يجتاز مسابقة القبول ويتمتع بلياقة بدنية جيدة.

أما بالنسبة لطلبة الضباط العاملين الذين يحملون شهادة جامعية، فيجب أن يكونوا حاصلين على الجنسية الجزائرية وأن تكون أعمارهم 19 سنة على الأقل، بالإضافة إلى مدة الدراسة المطلوبة للحصول على الشهادة الجامعية، وأن يكونوا أعزبًا وناجحين في مسابقة القبول ويتمتعون بلياقة بدنية.

فيما يتعلق بتجنيد ضباط الصف المتعاقدين، يُشترط للتسجيل الأولي أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثالثة ثانوي على الأقل، ويتم منح الأولوية لحاصلين على شهادة البكالوريا.

وتحدد الدليل شروط تجنيد رجال الصف المتعاقدين بأن يكونوا حاصلين على الجنسية الجزائرية وأعمارهم ما بين 18 و22 سنة ويجب أن يكونوا أعزابًا، ويجب على المتقدم للتجنيد كعريف متعاقد أن يكون حاصلًا على شهادة التعليم المتوسط أو إثباتًا على الأقل لمستوى السنة الأولى ثانوي بالأولوية لحاصلين على شهادة التكوين المهني.

وبالنسبة لجنود المتعاقدين، يُشترط فيهم أن يكونوا حاصلين على مستوى السنة الأولى متوسط على الأقل، ويتم منح الأولوية لحاصلين على شهادات التكوين المهني.

عملية التسجيل الأولي يمكن أن تتم عبر الإنترنت عن طريق الرابط الإلكتروني، أو يمكن للمتقدمين التوجه إلى هياكل التكوين لقيادات القوات وهيئات التكوين في الجيش الوطني الشعبي لاستكمال عملية التسجيل. يشمل ملف التسجيل الأولي استمارة استعلامات ونسخة من الشهادة أو الدبلوم أو الشهادة المدرسية ونسخة من بطاقة التعريف الوطني وصورة شمسية. بينما يتكون ملف التجنيد من طلب خطي ونسخة من الشهادة أو الدبلوم أو الشهادة المدرسية وشهادة ميلاد وشهادة إقامة ومستخرج من السوابق العدلية وشهادة الجنسية بالإضافة إلى 4 صور شمسية.

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع