توظيف 3000 عونا و 240 ضابطا بالحماية المدنية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية

ads

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الجيش الوطني الشعبي قد قدم مواقف بطولية خلال الحرائق الأخيرة، وأن الانخراط الطوعي للمواطنين، إضافة إلى الدعم البشري والمادي، ساهم في تخفيف حجم الكارثة التي شهدتها البلاد.

وكشف الوزير عن نتائج اللجان المحلية المكلفة بتقييم الأضرار الناجمة عن الحرائق في تسع ولايات، حيث بلغ عدد المتضررين 11500 شخص، وتم تسجيل أضرار في 972 بناية بدرجات متفاوتة، بالإضافة إلى خسائر في مساحة تزيد عن 24 ألف هكتار من الغطاء النباتي.

وفي سبيل تعزيز قدرات الحماية المدنية، أعلن الوزير عن توظيف 3000 عون و 240 ضابط جديد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة التحسين المستمر للقوى البشرية في هذا المجال.

وقد أثنى الوزير على جهود المتطوعين والفرق البطولية التي عملت بلا كلل للسيطرة على الحرائق والحد من انتشارها، معربًا عن تقديره للتضحيات التي قدمها الجميع للحفاظ على أمن البلاد وسلامة المواطنين.

وختم الوزير تصريحه بالتأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز الإجراءات الوقائية والتحصينية للتصدي للكوارث والحد من تأثيرها السلبي على المجتمع، داعيًا إلى تعاون مستمر بين جميع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني للتصدي لمثل هذه الأحداث في المستقبل

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع