إطلاق المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين في 20 أوت 2023

عن طريق ملء استمارة الكترونية للترشح ليتم التعيين في سبتمبر

ads

من المتوقع أن تُطلق وزارة التربية الوطنية منصة رقمية في حدود 20 أغسطس المقبل لتوظيف الأساتذة المتعاقدين في الأطوار التعليمية الثلاثة. سيتم فتح باب الترشح للمتعاقدين عن طريق التسجيل الإلكتروني عن بعد، بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع. ومع عودة الموظفين الإداريين من العطلة الصيفية، ستنتقل مصالح الوزارة إلى مرحلة التوظيف المؤقت للأساتذة المتعاقدين. من المتوقع أن تُطلق المنصة الرقمية في نهاية أغسطس المقبل، وذلك لتمكين خريجي الجامعات المهتمين بالترشح من التسجيل عن بُعد عبر “استمارة ترشح” إلكترونية.

وتتضمن الاستمارة الرقمية مجموعة من المعلومات التي يجب على المتقدمين تدوينها بشكل صحيح، مثل الاسم واللقب، تاريخ ومكان الولادة، عنوان الإقامة والعنوان الشخصي، بالإضافة إلى تسجيل رقم الهاتف ومعلومات الأب والأم، ونوع شهادة الميلاد، والجنس، والحالة العائلية، وعدد الأولاد. بالنسبة للمترشحين الذكور، يتعين عليهم توضيح وضعهم تجاه الخدمة الوطنية من خلال تدوين “مرجع الوثيقة” و”تاريخ الإصدار”.

ads

وعند تعبئة الاستمارة الرقمية، يجب على المتقدمين التأكد من صحة كافة المعلومات والبيانات المدونة قبل طباعة نسخة من الاستمارة للاحتفاظ بها. للتسجيل الرقمي، سيحتاج المعنيون إلى تقديم مجموعة من الوثائق، بما في ذلك شهادة الليسانس للطورين الابتدائي والمتوسط، وشهادة الماستر للالتحاق برتبة أستاذ في مرحلة التعليم الثانوي، إضافة إلى شهادة الميلاد وبطاقة التعريف الوطنية. كما يجب أن يكون للمتقدمين حساب بريد إلكتروني.

هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل عملية انتقاء وترتيب المترشحين بشكل تفاضلي، مما يسهم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وتوفير فرص التوظيف للأساتذة المتعاقدين في مختلف الأطوار التعليمية. ومن المهم على المهتمين بالتقدم لهذه الفرصة الاطلاع على الشروط والمتطلبات المحددة والتأكد من توفر جميع الوثائق المطلوبة قبل التسجيل الرقمي على المنصة الرقمية التي ستُطلقها وزارة التربية الوطنية في الموعد المحدد

المصدر الشروق

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع