ترسيم 8 آلاف أستاذ جامعي جديد مطلع سبتمبر

ستنتهي غدًا المدة المحددة لإجراء المقابلات الخاصة بحملة شهادات الماجستير والدكتوراه البطالى الذين يهمهم التوظيف، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن قائمة الناجحين بشكل نهائي في 13 أغسطس. سيتم تثبيت هؤلاء الناجحين في مناصبهم خلال الأسبوع الأول من سبتمبر، استعدادًا للفصل الدراسي القادم. في نفس الوقت، ستقوم وزارة التعليم العالي بتلقي تقارير من المؤسسات الجامعية بخصوص احتياجاتها من التوظيف، حيث سيتم استخدام هذه التقارير لإطلاق مسابقات توظيف أساتذة جدد.

ads

ووفقًا لتصريحات متحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الجبار داودي، تجري عملية التوظيف لحاملي شهادات الماجستير والدكتوراه بشكل ناجح وسلس. وحتى الآن، لم تعانِ الوزارة من أي مشاكل في هذه العملية. تستمر المقابلات مع المتقدمين حاليًا، حيث بدأت في 5 أغسطس ومن المقرر أن تستمر حتى 10 أغسطس. سيتم في النهاية الإعلان عن الناجحين بشكل رسمي في 13 أغسطس، وسيتم ترتيبهم حسب الاستحقاق وإبلاغ المصالح المختصة بالمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.

وأشار داودي إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بباب الزوار تمثلت بأكبر عدد من المناصب المتاحة، حيث تم تخصيص 306 منصب عبر 9 كليات. من المتوقع أن يسهم هذا العدد في تحسين الإشراف ورفع معايير التعليم، حيث سيكون لكل أستاذ مسؤولية متابعة تقدم 21 طالبًا. سيتم تحديد مناصب أساتذة الجامعات النهائية بناءً على احتياجات كل مؤسسة جامعية بعد انتهاء العملية، وسيتم تنصيب الناجحين في الأسبوع الأول من سبتمبر.

على صعيد آخر، من المقرر أن تتسلم وزارة التعليم العالي غدًا أكثر من 100 تقرير من مؤسسات جامعية مختلفة بشأن احتياجاتها من أساتذة جدد. تمنح وزارة التعليم للمؤسسات مهلة لتحديد احتياجاتها بشكل دقيق في مجموعة متنوعة من التخصصات والكليات. ستساهم هذه التقارير في تقديم طلبات للحكومة من أجل إقامة مناصب تدريسية جديدة. هذه الفرصة ستتاح لحملة شهادات الماجستير والدكتوراه الذين يرغبون في الالتحاق بمهنة التدريس الجامعي.

تم الإعلان في بداية يوليو الماضي عن مبادرة وزارة التعليم العالي لتوظيف حملة شهادات الماجستير والدكتوراه البطالى، حيث تم تحديد تاريخ 12 يوليو لبدء المسابقات لاختيار أعضاء هيئة التدريس من هؤلاء الحملة. تم جمع البيانات وتحديد عددهم من خلال منصة رقمية مخصصة لهذا الغرض.

ads

أكدت المبادرة ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد والإجراءات المحددة لضمان انتهاء عملية التوظيف والإعلان عن النتائج في موعد أقصاه 13 أغسطس 2023، بهدف تعزيز البنية البيداغوجية للمؤسسات الجامعية استعدادًا للعام الدراسي 2023/2024.

المصدر : جريدة الخبر

عن admin

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع